العناية بالبشرة في سن المراهقة – القواعد الأساسية ودليلك الكامل

إعلان

العناية بالبشرة في سن المراهقة ، يجب على كل فتاه ان تهتم ببشرتها في سن 11-12 سنه لانها في هذا العمر نظرا للتغيرات الهرمونيه قد تظهر لها بعض مشاكل البشرة كحبوب الشباب و الرؤوس السوداء .

العناية بالبشرة في سن المراهقة
العناية بالبشرة في سن المراهقة

هناك روتين للوجة تقوم به المرهقة :

في الصباح :

قومي بتنظيف الوجة بغسول خفيف و لطيف و اشطفيه بالماء ثم قومي بوضع مرطب للبشره خالي من الزيوت و اذا كان يعمل كمرطب و واقي من الشمس فيكون افضل .

في المساء :

إعلان

عليكي بتنظيف بشرتك بغسول لطيف ايضا .

عند استخدامك للمكياج فننصحكي بان يكون خالي من الزيوت لان هذا النوع من المكياج يسبب ظهور البثور.

بعض المكونات التي لابد و ان تتوفر في المنتجات التي تستخدمها المراهقة ان تكون خالية من الزيوت حتي تعطي لمعان طبيعي للبشرة و الزنك و المرطبات مثل الهيالورنيك و اذا كانت بشرتكي دهنيه فلابد من استخدام ماسك الطين لانه يمتص الدهون بشكل جيد .

في هذا العمر لابد ان يكون تركيزك الاهم علي البثور و حب الشباب و هنا نبين لكي كيف يمكنكي محاربتهم .

إعلان

بداية يجب وصف الدواء من قبل مختص لان ظهور بعض هذا المشاكل في سن مبكر فإن الأمر يكون طبيعي لكن اذا كان مصحوب بكثرة الشعر فإن هذا من علامات تكيس المبايض و هنا يختلف العلاج تبعا لشدة الحالة .

حب الشباب انواع منها النوع الخفيف و هذا تتم معالجته موضعيا بالادابالين اما المتوسط فعلاجة بالمضادات الحيوية عن طريق الفم و الشديد علاجه بالايزوتريتنون .

العناية بالبشرة في سن المراهقة

إذا لم ترغبي في تناول الادوية فيمكنكي اللجوء الي التقشير بالليزر لان اشعة الليزر تحت الحمراء غير الاستئصالية تقوم بتسخين الجلد بعمق لانها تعالج ندبات حب الشباب و تقلل الافات النشطه و بالتال يتقلل الالتهابات و الافراز الدهني .

تعلب المكملات الغذائية دور هام في علاج شوائب الجلد و يكثر تناولها في الاونه الاخيرة لانها مكمله للعلاجات الطبية و ميزتها انها لا تسبب جفاف البشره و لا اثار جانبية .

شاهدي أيضاً : أفضل علاج حب الشباب بالأعشاب الطبيعية

لكن السؤال هنا هل هناك كريمات تخفف او تعالج البثور و اذا وجدت ما المكونات التي يجب ان تتوفر بها لتكون فعاله  حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك والزنك لانها تخفف البثور التي تظهر قبل الحيض او الاباضة .

من الصعب علي فتاه بهذا العمر عدم ازالة البثور التي بها صديد فاكثر الطرق امانا لذلك الذهاب الي متخصص يقوم بتلينها بعد التقشير و استخراج الصديد منها

إذا كان ذلك مكلفاً لكي فقومي باستخدام مطهر و الضغط علي الرؤوس بقطعتين من القطن فهذا ايضا من الطرق الآمنه.

تتجه الفتاه في هذا العمر الي وضع مستحضرات التجميل و من الممكن استخدام مستحضرات غير ملائمة لبشرتها فيؤدي ذلك الي التهابات الجلد و زيادة الزيوت في البشرة .

لكن الان يتوفر الكثير من المكياج يزيل الزيوت و يخفي العيوب و به عامل حماية من اشعة الشمس و لا يضر بالبشرة.

شاهدي أيضاً : 8 أفضل طرق للتخلص من الرؤوس السوداء في المنزل

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى