افضل غسول للبشرة المختلطة – 13 نوع يفيد و يقوي البشرة

افضل غسول للبشرة المختلطة للحفاظ على بشرتك وهي عبارة عن جزء من البشرة يكون جاف و الجزء الآخر دهني زيتي أي به مسام و بثور .

أصحاب البشرة المختلطة يجب عليهم العناية ببشرتهم بإستمرار لأن إهمال تنظيفها و ترطيبها يجعلها عرضة لظهور الخطوط و التجاعيد كما أنه تتكون مسام مسدودة على البشرة من تراكم الزيوت و الدهون على البشرة .

والمناطق الدهنية في البشرة المختلطة : الذقن و الجبهه و الأنف ، أما باقي الوجه يكون جاف .

يجب تنظيف البشرة المختلطة بإستمرار عن طريق غسول مناسب .

لابد من تقشير البشرة المختلطة مرتين في الأسبوع لعدم تراكم الأوساخ و الأتربة .

يجب إستخدام مرطب يتناسب مع أصحاب البشرة المختلطة .

لا تكون البشرة نضره و صحيه من الخارج إلا إذا كانت صحيه من الداخل و ذلك عن طريق إتباع نظام غذائي صحي و شرب الكثير من الماء حوالي 1.5 الى 2 لتر يوميا

افضل غسول للبشرة المختلطة

كيفية العناية بالبشرة الدهنية وتفتيحها بطريقة طبيعية

سوف نعرض بالأسفل الكثير من أنواع الغسول الذي يمنع الشوائب ويتخلص من الطبقة الدهنية التي تتكون على البشرة ويساعد على التخلص من الزيوت الزائدة والقضاء على الجلد الميت

1- غسول افينو Aveeno

هذا الغسول لطيف جداً على البشرة ، لا يحتوي على أي مواد دهنية حيث أنه غير مهيج للبشرة كما أنه لا يحتوي على أي مواد عطرية و بالتالي فهو خيار مناسب جداً لأصحاب البشرة المختلطة و أيضاً أصحاب البشرة الحساسة .

يحتوي على دقيق الشوفان و الجلسرين المعروفان بخصائصهم المرطبة للبشرة كما أنهم يشكلان حاجز وقائي للمحافظة على البشرة من كل ما يضرها .

2- غسول نيتروجينا للبشرة المختلطة Neutrogena

هذا الغسول يحتوي على حمض الهيالورونيك و هو من أفضل المكونات للبشرة بفضل خصائصة المرطبة للبشرة حيث يتغلغل في البشرة بعمق مما يمنحها الترطيب القوي و بالتالي هو أفضل غسول للبشرة المختلطة رخيص الثمن

نصيحة لإستخدام غسول نيتروجينا : استخدمي الغسول مرتين يوميًا لتنظيف البشرة في الصباح والمساء

3- غسول سيتافيل Cetaphil

. اللذان يوفران الترطيب للبشرة المختلطة و غيرها Bو E يحتوي هذا الغسول على ستة مرطبات تعمل على تجديد خلايا الجلد و فيتامينات

يعمل هذا الغسول أيضاً على تغذية البشرة مما يجعلة أفضل خيار في فصل الشتاء ، ولا يعتبر بديلا لعلاج حالات حب الشباب ويعتبر أفضل مرطب للبشرة المختلطة

4- غسول بالمرز Palmers

يحتوي هذا الغسول على فيتامين هـ و زبدة الشيا و الزيوت الطبيعية ، الذي جعلة خيار مناسب للنساء الحوامل لأنه يعمل على تحسين مرونة الجلد و يقلل من علامات التمدد .

الطريقة الصحيحة لإستخدامة: بللي وجهك بالماء الفاتر باستخدام يدكِ واسحبي شعرك للخلف حتى لا يتبلل ثم ضعي القليل منه

5- غسول سيراميدكس Ceramedx

هذا الغسول لطيف على البشرة و خالي من الزيوت العطرية ويعمل على تنظيف البشرة بالإضافة إلا أنه يقلل من علامات الشيخوخة ويقضي على الجلد الميت كما أنة يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة على البشرة

من مكوناتة سيراميد و حمض الهيالورنيك الذي يحتفظ برطوبة البشرة و زيت الورد الذي يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة و الوجه ، و زبدة الشيل التي تنعم البشرة و تقلل من الإلتهابات .

6- غسول لاروش بوزاى La Roche-Posay

يتكون هذا الغسول من تركيز عالي من زبدة الشيا و الجلسرين و النياسيناميد الذي يعمل على تهدئة التهيج و ترطيب البشرة الجافة و بالإضافة إلي ذلك هو غير دهني و بالتالي لا يسد المسام .

7- غسول CeraVe للبشرة المختلطة

هذا الغسول من أفضل أنواع الغسول للبشرة الموثوقة ، لطيف على البشرة و مرطب للجسم و البشرة معاً، متوفر في جميع الصيدليات حيث يمكنك شراؤة ، ويمكن استخدامه لجميع أنواع البشرة

8- غسول هيمالايا Himalaya

غسول هيمالايا له أكثر من نوع و لكن أفضلهم غسول هيمالايا بالنيم و الكركم ، لا يوجد به عطور تحسس البشرة ، مفيد للبشره بعمق و يقلل من الرؤوس السوداء فهو خيار مناسب لأصحاب البشرة المختلطة .

9- غسول يورياج Uriage

هو عبارة عن غسول جل ، السولفات من مكوناته ، لطيف على البشرة و لا يسبب جفاف للبشرة ، مما يجعلة الغسول المناسب للبشرة المختلطة .

بة مكونات تقلل من إلتهابات البشرة و يقوم بتنظيف البشرة بعمق من الأتربة و الأوساخ و الزيوت التي تتراكم عليها .

تابعي معنا المزيد من أفضل غسول للبشرة المختلطة

افضل غسول للبشرة المختلطة

10- غسول بيوديرما Bioderma

من أفضل غسولات البشرة المختلطة يحتوي علي السولفات و بالرغم من ذلك لا يسبب جفاف لبشرتك ، كما أنة يزيل الدهون من الوجه مما يجعلة غسول مناسب للبشرة المختلطة .

11- غسول فيشي بوريتيه Vichy Purete

هذا الغسول جل و ليس كريمي ، كما أنه يحتوي على مكونات مهدئة للبشرة ، غسول قوي جداً حيث ينظف البشرة بعمق و يزيل الأوساخ و الأتربة المتراكمه عليها .

لا يسبب جفاف للبشرة لأنه يحتوي على الجلسرين المعروف بقوة ترطيبه للبشرة و الوجه .

12- غسول غارنييه Garnier

يزيل الأوساخ و الأتربة على الوجه و يقلل من البثور بفضل مكوناته التي يحتوي عليها منها : الليمون المضاد للأكسدة الذي يجعل البشرة مشرقة و نضرة و النيم و زيت شجرة الشاي .

13- غسول افين Avene Cleanance Cleansing Gel

به مكونات فريدة من نوعها : ماء افين الحراري الذي يعمل على تعزيز بشرتك ، زيت الخروع وهو مرطب للجسم ، الجليسرين الذي يحمي من الجفاف ، الزنك وهو يساعد على تقليل الشوائب وانتاج الكولاجين وأيضا خالي من الصابون ويعتبر أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب حيث يعمل على توازن افراز الدهون وجعل الجسم ناعم و أملس ، يمكن استخدامه للوجه و الجسم

شاهدي المزيد من مواضيع قد تعجبك

تابعونا على صفحة بشرتك Bashritk على الفيس بوك وصفحتنا على جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى