كيفية العناية بالوجه يومياً – علاج طبيعي وروتين يومي لتجديد الشباب

كيفية العناية بالوجه يومياً ؟ سؤال يأتي في ذهن أغلب النساء حيث يرغبن في الظهور بمظهر أضغر وتقليل خطوط الوجه وأن يكون بصوره جوهرية.

بالطبع ليس من الضرورة أن تكون كبيرة في السن حيث تظهر التجاعيد ، ولكن هناك بشرة مختلفه عن أخرى.

وفقاً لدراسات جامعة فيلنيوس أن التقدم في عمر البشرة “الجلد” يبدأ من سن 25 عاماً وفي عصرنا الحالي يجب عمل علاج طبيعي للبشرة وأن نعطي جواباً لسؤال كيفية العناية بالوجه يومياً ؟

روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية

أزيلي المكياج

لا تذهبي الا فراشك قبل أن تغسلي وجهك جيداً بالماء الدافئ وإزالة المكياج من على الوجه ، حيث أنه في حالة عدم إزاله باقي المكياج بالإضافه الى ظهور التجاعيد ، فإنة يسهل ظهور حب الشباب .

شرب الكثير من الماء

ينصح بشرب 1.5 الى 2 لتر من الماء الطبيعي يومياً ، حيث أنه يعتبر مرطب داخلي وخارجي للبشرة

مرطب طبيعي

هي طريقه أخرى لـ العناية بالوجه يومياً وإبقاء البشرة شابه ألا وهي المرطب ، يجب أن تضعيه على الوجه كل صباح بعد الإستيقاظ وفي الليل قبل ذهابك الى الفراش للنوم.

ماسك الشمس

هو أحد أهم العوامل للحفاظ على شباب البشرة بجانب روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية يومياً وفقاً للخبراء ، حيث يجب وضعه قبل الخروج الى الشمس بفتره لا تقل عن 10 دقائق ولا تزيد عن 15 دقيقة الى أن تمتص البشره هذا المرطب ومن ثم الخروج.

الشمس هي من أهم أسباب ظهور التجاعيد المبكره ، حيث تسبب الأشعه فوق البنفسجيه الشيخوخه المبكره وسرطان الجلد على المدى الطويل.

كيفية العناية بالوجه يومياً
كيفية العناية بالوجه يومياً

ماسك طبيعي للعناية بالبشرة

بفضل جودة وخصائص مكوناتها تعتبر هذة الأقنعة عناصر جيده لمحاربه دهون البشرة الدهنية ومحاربة حب الشباب ، نرجو منكي مراجعة هذا الموضوع فهو شامل عن أغلب أنواع الماسكات الصحية الطبيعية المفيدة للوجه

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة – 7 أقنعة كـ الموز، الليمون، العسل، الأناناس، والريحان

يتطلب أغلب أنواع الجلد علاجاً مختلفاً عن الآخر ، لذلك تحتاج الفتيات التى تتكون لديها دهون باستمرار على بشرتها استخدام علاج طبيعي للعناية بالبشرة حتى لا تتفاقم الصورة

الإقلاع عن التدخين

حيث أن للتدخين آثار ضارة متعددة على الجسم و خاصة على جلد المدخنين فهو يمنع الدورة الدموية السليمة من الحركه و هذا يسبب نقص الأوكسجين الخلوي.

ما نعنيه هو أن الخلايا والأنسجه بالبشرة لا تتلقى ما يكفيها من العناصر الغذائيه اللازمه وبالتالى يظهر التجاعيد على الوجه ، إذا كنت لا تزال تدخن ، يجب أن تتوقف على الفور.

نظام غذائي سليم

يلعب النظام الغذائي أيضًا دورًا أساسيًا في كيفية العناية بالوجه يومياً ، لذلك يجب الانتباه جيدًا لما تأكليه يوميًا من أجل الحفاظ على بشرة ناعمة ولامعة. وليس من الضروري فقط الابتعاد عن الوجبات السريعة ، ولكن يجب أيضاً تقليل الدهون الزيوت من الطعام.
في المقابل هناك أطعمه مختلفه لترطيب بشرة الوجه ، والتى تساعد للحفاظ على بشرتك جمليه ومشرقة مثل :
الخيار ، الأناناس ، البابايا ، والخضروات والأطعمة الغنية بأوميغا 3 كالبحريات.

من المهم جداً أن تعتنى ببشرتك ليس فقط من أجل عدم ظهور التجاعيد والمظهر أمام الناس ، ولكن أيضاً من أجل صحة أفضل لهذا السبب تكلمنا عن كيفية العناية بالوجه يومياً.

مهم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى