ما هي فوائد الجيلاتين للرؤوس السوداء ؟

إعلان

قناع الحليب و الجيلاتين للرؤوس السوداء

هناك الكثير من الماسكات غير الطبيعية التي تساعد على التخلص لإزالة الرؤوس السوداء و الجلد الميت ، لكن استخدام مكون طبيعي يجعلنا نحصل على العديد من الفوائد و لذلك هي التي تحصل على نسبة أكبر في الإستخدام لإزالة الرؤوس السوداء و حل مشاكل أخري تصيب البشرة .

الرؤوس السوداء التي تصيب الوجه نتيجة تراكم الزيوت و الدهون و الخلايا الميتة على الجلد و البشرة ، و الرؤوس السوداء عبارة عن إنسداد في المسام يظهر على شكل بثور و يتكون بشكل كبير في الوجه على منطقة الجبهة و الذقن و الأنف و الخدين .

إعلان

العناية بالبشرة في سن المراهقة

تظهر الرؤوس السوداء أيضا بسبب عدم الإهتمام بنظافة الوجه وانسداد المسام و الإستخدام الخاطئ و المفرط لمستحضرات التجميل التي تنتج عنها آثار قد تكون غير مرئية لكنها تتركز على سطح الجلد .

التخلص من الرؤوس السوداء أمر ليس بالصعب لأن الماسك الطبيعي يساعد على إزالتها بالإضافة إللي أنه يجعل الوجه مشرق و ناعم و صحي ، ماسك الحليب و الجيلاتين فعال لإزالة الرؤوس السوداء بطريقة فعالة جداً .

ماسك الجيلاتين للرؤوس السوداء

يعتبر ماسك الجيلاتين بإضافة الحليب إلية أفضل الطرق الطبيعية التي تعمل على تنظيف الوجه من الرؤوس السوداء و إزالة خلايا الجلد الميتة التي تجعل وجهك غير مشرق بسبب تراكمها علي سطح الجلد و الوجه .

هذا الماسك يعزز توازن نشاط الغدد الدهنية بفضل مكوناتة الأمر الذي يساعد على تقليل إنتاج الدهون ، لأن هذا الماسك يحتوي على فيتامينات و معادن و مضادات الأكسدة التي تساعد في جمال الوجه من خلال من ظهور التجاعيد و حب الشباب و الرؤوس السوداء ، و عند إستخدامة بإنتظام يساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة و رطبة حيث أنه يعمل كمقشر للوجه .

إعلان
فوائد قناع الجيلاتين لإزالة الرؤوس السوداء

ماسك الجيلاتين مهم للبشرة كما أنة يستخدم في طهو الطعام كأساس للحلويات و مكثف لأنة يحتوي على عناصر غذائية أساسية و خاصةً البروتينات المفيدة جداً للصحة و البشرة .

ماسك الجيلاتين يعزز من تجديد البشرة و يساعد في الحفاظ على مستويات الكولاجين لتجنب ظهور علامات الشيخزخة المبكرة على البشرة .

كما يقال أن ماسك الجيلاتين يحتوي على خصائص ترطيب و تطهير للبشرة و بالتالي التخلص من الرؤوس السوداء بشكل أسرع .

شاهدي أيضا8 أفضل طرق للتخلص من الرؤوس السوداء في المنزل

فوائد الحليب

عندما يتم وضع الحليب على الوجه فإن ذلك يساعد ترطيب و تنظيف البشرة و الوجه و يمنع من تراكم الخلايا الميته .

كما أنة يقلل من الإلتهابات المعوية ، ويسهل عملية تفتيح وتنظيف المسام وفقا لدراسة جامعة “سانتو توماس ، في تشيلي”

يحتوي على الأحماض مثل حمض اللاكتيك و الفيتامينات و المعادن لذلك فإنة يقلل من الإلتهاب و ينظف المسام المسدودة ، كما أنة يهدئ من الإحمرار و التهيج خاصةً للذين يعانون من حب الشباب .

الجيلاتين للرؤوس السوداء
الجيلاتين للرؤوس السوداء
كيفية تحضير قناع الجيلاتين و الحليب

هذا القناع غير مكلف و سهل في التحضير ، كما أنة مناسب لجميع أنواع البشرة السوداء و يمكن إستخدامة كمقشر للبشرة مرة أو مرتين في الأسبوع .

المكونات :
  • ملعقتان كبيرتان من بودرة الجيلاتين .
  • 4 ملاعق كبيرة من الحليب .
طريقة التحضير :
  • ضعي الجيلاتين مع الحليب و إمزجيهم جيداً .
  • قومي بالتذويب جيدا حتى يذوب الجيلاتين في الميكرويف لمدة 15ثانية أو حمام بخار .
  • ضعي هذا الخليط على وجهك و المناطق التي بها رؤوس سوداء مثل الأنف عندما يصبح بارد .
  • إتركية لمدة 40 دقيقة و ذلك حتي يجف .
  • قومي بإزالة الماسك من الأسقل إلي الأعلى .
  • إغسلي وجهك بالماء و ضعي كريم مرطب .
  • قومي بعمل هذا الماسك مرة في الأسبوع .
الجيلاتين للرؤوس السوداء
الجيلاتين للرؤوس السوداء

فوائد ماسك الجيلاتين للرؤوس السوداء والبشرة

1- يساعد ماسك الجيلاتين على منع علامات التمدد

يعمل على تعزيز و توفير الكولاجين في الجسم و بالتالي يزيد من مرونة و ثبات الجلد من خلال صنع حلويات و وضعة بها و تناولها تحصلين على هذة الفوائد .

2- يقلل من السيلوليت

يظهر السيلوليت في الجسم بسبب نقص الكولاجين في الجسم فبتناول الجيلاتين يتم التخلص من هذة المشكلة ، لأن زيادة إمداد الجسم بالكولاجين يعمل على إبقاء البشرة مشدودة .

3- يعزز نمو البشرة بشكل طبيعي ويساعد على إزالة الرؤوس السوداء

يمكنكي الحصول على بشرة ناعمة و صحية عن طريق تناول الجيلاتين أو وضعة على البشرة .

ضعية على البشرة من خلال هذا الماسك الرائع ، ضعي نصف ملعقة صغيرة من الجيلاتين على ملعقة من الجلسرين أيضا ملعقة من العسل ، إخلطيهم جيداً حتي تحصلي علي قوام يشبة العجينة ، ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة حتي يجف ثم قومي بإزالتة بالماء الدافئ .

4- مطهر للبشرة

يمكنك إستخدام الجيلاتين للرؤوس السوداء كمنظف لبشرتك عن طريق الماسك الذي يحتوي على الجيلاتين و مكون طبيعي من الحبيبات .

ضعي ملعقة ونصف من الجيلاتين على ملعقة صغيرة من بودرة الشوفان أو دقيق الحمص و إخلطيهم بالماء حتي تحصلي على عجينة متماسكة و ناعمة ، ضعية على وجهك بحركات دائرية لمدة دقيقة ثم إشطفية بالماء الدافئ ثم ضعي مرطب .

5-مقوي طبيعي للبشرة

يحتوي على العديد من الخصائص التي تعمل على شد الجلد ، كما أنة يساعد على تقليل المسام و يخرج الدهون الزائدة من خلال هذا الماسك .

تحتاجي إلي ملعقتين صغيرتين من كلاً من مسحوق الجيلاتين و عصير الليمون و ربع كوب من الماء ، ضعي المسحوق مع الماء الساخن و إمزجيهم جيداً حتي التجانس ، إتركية ليبرد ثم ضعي علية عصير الليمون ثم ضعية على وجهك ، إتركية 15دقيقة حتي يجف ثم إشطفية بالماء الدافئ و بعد ذلك ضعي مرطب و أفضل مرطب بعد الإنتهاء هو زبدة الشيا .

شاهدي المزيد من مواضيع قد تعجبك

إعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى